مصدر: الفتح يتحرك للطعن عند المحكمة الاتحادية بترأس الدراجي لجلسة البرلمان

09/01/2022
2174

ايرث نيوز/ افاد مصدر سياسي في تحالف الفتح، اليوم الاحد، بان التحالف يتحرك للطعن بترأس الدراجي لجلسة البرلمان، عند المحكمة الاتحادية.
واخبر المصدر “ايرث نيوز”، ان “اختيار خالد الدراجي رئيسا للسن، لإدارة الجلسة الافتتاحية بدلا عن محمود المشهداني غير صحيح ومخالف للقانون”.
واشار الى ان “التحالف سيتحرك لرفع دعوى لدى المحكمة الاتحادية للطعن بآلية اختيار الدراجي بدلا عن المشهداني على اعتبار ان المشهداني لم يقدم اعتذارا رسميا عن ترك إدارة الحلسة، ولهذا تعتبر جلسة انتخاب هيئة رئاسة البرلمان غير قانونية”.
وحقق النائب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، فوزا ساحقا بأغلبية الاصوات على منافسه بمقعد رئيس مجلس النواب في دورته الخامسة محمود المشهداني.
وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، اليوم الاحد، من عملية التصويت لأحد مرشحي رئاسة مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة باجراءات العد والفرز.
واعتبر رئيس السن السابق، لجلسة البرلمان الافتتاحية، محمود المشهداني، اليوم الاحد، ان استئناف الجلسة من دون اذنه مخالفة، وذلك بعد مغادرته مستشفى ابن سينا بعد تحسن حالته الصحية.
وبدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الاحد، التصويت السري على احد مرشحي رئاسة البرلمان، محمد الحلبوسي، ومحمود المشهداني.
واكد رئيس السن، لجلسة البرلمان، خالد الدراجي، ان مرشحي رئاسة مجلس النواب هما، النائب محمد الحلبوسي، والنائب محمود المشهداني.
وافادت مصادر برلمانية، في وقت سابق من اليوم الاحد، بتعرض رئيس السن، محمود المشهداني لوعكة صحية نقل على اثرها الى المستشفى خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في حين كشفت مصادر اخرى، ان المشهداني تعرض للضرب على يد اعضاء في البرلمان.

ا ع

الكلمات المفتاحيه :