صور: نزلاء في سجن البصرة المركزي يختتمون امتحاناتهم للصفوف غير المنتهية

19/05/2022
164

ايرث نيوز/ اختتم سجن البصرة المركزي اليوم الخميس، الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للنزلاء للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

وقالت وزارة العدل في بيان تلقته ايرث نيوز، انه “تنفيذا لتوجيهات وزير العدل سالار عبد الستار محمد في تأهيل النزلاء للأقسام الإصلاحية وشمولهم بالعملية التربوية من خلال نظام التعليم المسرع وإكمال دراستهم ،اختتم سجن البصرة المركزي/ مدرسة الامل للتعليم المسرع الامتحانات النهائية للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ للصفوف الغير منتهية للنزلاء المشمولين ضمن الخطة السنوية الخاصة بالاقسام الاصلاحية بإشراف ومتابعة مباشر من قبل المديرية العامة لتربية محافظة البصرة/ قسم التعليم المسرع”.

واكد مدير سجن البصرة المركزي الحقوقي سليم سالم هادي على “ضرورة الاهتمام بالجانب التعليمي وتوفير فرصة مناسبة للنزلاء كون السجن تهذيب واصلاح ، مثمنا في الوقت نفسه شكره لإدارة مدرسة الامل للتعليم المسرع على التواصل مع مؤسسات الدولة في انجاح هذا المشروع”.

من جانبه اوضح مدير مدرسة الأمل ان “العمل متواصل على تنفيذ الخطط التي وضعتها مديرية تربية البصرة من اجل التواصل مع مؤسسات الدولة ، مبيننا انه بأمكان الراغبين بإكمال دراستهم بعد تخرجهم من مرحلة الابتدائية حيث يمكنهم اكمال دراستهم في المراحل اللاحقة في اطار امكانية رغبة الدارس في مواصلة التعلم”.

يشار أن مدرسة الامل للتعليم المسرع تمنح الشهادة الاولية المعتمدة من قبل مديرية تربية البصرة ولعامها التاسع على التوالي.