عدد المصوتين لاختيار النائب الثاني لرئيس البرلمان بلغ 226 نائبا

09/01/2022
1624

ايرث نيوز/ صوت 226 نائبا، اليوم الأحد، لاختيار نائب ثان لرئيس البرلمان العراقي في دورته الخامسة، في جلسة ترأسها رئيس السن الاحتياط خالد الدراجي.

وقال مراسل “ايرث نيوز”، ان “226 نائبا في البرلمان العراقي الجديد بدورته الخامسة صوتوا على اختيار أحد المرشحين لمنصب نائب رئيس مجلس النواب الثاني، حيث اقتصرت المنافسة بين شاخوان عبد الله، وسروة عبد الواحد”.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، اليوم الأحد، من عملية التصويت لمرشحي منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

وبدأ مجلس النواب، التصويت السري على أحد مرشحي مقعد النائب الثاني لرئيس البرلمان، بين النائب عن الديمقراطي الكردستاني، شاخوان عبد الله، والنائب عن حركة الجيل الجديد سروة عبد الواحد.

وافتتح رئيس السن، في جلسة مجلس النواب الافتتاحية، باب الترشح لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

وحقق النائب عن التيار الصدري، حاكم الزاملي، فوزا ساحقا بأغلبية الأصوات على منافسه بمقعد نائب رئيس مجلس النواب في دورته الخامسة وحميد الشبلاوي.

وصوت 227 نائبا، لأختيار نائب اول لرئيس البرلمان العراقي في دورته الخامسة، في جلسة ترأسها رئيس السن الاحتياط خالد الدراجي.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، من عملية التصويت لمرشحي منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

وافتتح رئيس السن، في جلسة مجلس النواب الافتتاحية، باب الترشح لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب.

وحقق النائب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، فوزا ساحقا بأغلبية الأصوات على منافسه بمقعد رئيس مجلس النواب في دورته الخامسة محمود المشهداني.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، اليوم الأحد، من عملية التصويت لأحد مرشحي رئاسة مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

واعتبر رئيس السن السابق، لجلسة البرلمان الافتتاحية، محمود المشهداني، اليوم الأحد، أن استئناف الجلسة من دون إذنه مخالفة، وذلك بعد مغادرته مستشفى ابن سينا بعد تحسن حالته الصحية.

وبدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الأحد، التصويت السري على أحد مرشحي رئاسة البرلمان، محمد الحلبوسي، ومحمود المشهداني.

واكد رئيس السن، لجلسة البرلمان، خالد الدراجي، ان مرشحي رئاسة مجلس النواب هما، النائب محمد الحلبوسي، والنائب محمود المشهداني.

وأفادت مصادر برلمانية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بتعرض رئيس السن، محمود المشهداني لوعكة صحية نقل على اثرها الى المستشفى خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في حين كشفت مصادر اخرى، ان المشهداني تعرض للضرب على يد أعضاء في البرلمان.

 

ا ع

الكلمات المفتاحيه :