أول تحرك برلماني بعد الهجوم الإرهابي جنوبي كركوك

23/05/2022
291

ايرث نيوز / كشف شاخوان عبدالله النائب الثاني لرئيس البرلمان، اليوم الاثنين، أن مجلس النواب سيشكل لجنة بشأن الهجوم الإرهابي على ناحية تازة في كركوك.

وقال شاخوان في بيان تلقته ايرث نيوز، “ندين وبشدة العملية الإرهابية الجبانة التي أقترفها تنظيم داعش الإرهابي ضد أهلنا في ناحية تازة خورماتو وقصبة بشير جنوب محافظة كركوك، وراح ضحيتها الأبرياء من المدنيين”، مطالبا الجهات الأمنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا”.

وأكد شاخوان بحسب البيان على أن” مجلس النواب سيشكل لجنة خاصة للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه الجريمة النكراء ومحاسبة المقصرين، وبيان أسباب الخروقات وتشخيص الخلل ومعالجة المشاكل الأمنية وتأمين المناطق، فيما قدم سيادته خالص التعازي وصادق المواساة إلى عوائل وذوي الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين والجرحى”.

وأقدمت “عصابات داعش”، اليوم الاثنين، على استهداف المزارعين الأبرياء بواسطة إطلاق نار عليهم مستغلين الظروف المناخية وتصاعد الغبار في قرية سامي العاصي التابعة ناحية تازة بمحافظة كركوك، ما ادى الى استشهاد 6 مواطنين اثناء عملية الحصاد لمحصول الحنطة وحرق حاصدة و3 عجلات ومساحة من المزروعات.