مدرب وطني الصالات يقر بصعوبة مجموعة العراق الآسيوية

26/05/2022
108

ايرث نيوز/ وصفَ مدرب منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات، الإيراني محمد ناظم الشريعة، قرعةَ بطولة نهائيات آسيا التي تحتضنها دولةُ الكويت في السابعِ والعشرين من أيلول المقبل بـ”الصعبة” لكنها ليست مستحيلة.

وقالَ الشريعة في بيان لاتحاد الكرة إن “الصعوبةُ تكمنُ في قوةِ المنتخبات وتطورها بالسنواتِ الأخيرة، فضلاً عن عاملي الأرض والجمهور بالنسبةِ للمنتخبِ الكويتي الذي سيكون عاملاً مساعداً لهم في محاولةِ تحقيق الفوز على فرقِ مجموعته”.

وزادَ: “المنتخبُ التايلاندي من المنتخباتِ القوية في قارةِ آسيا، وأثبت حضورهُ في كلِ البطولات التي شاركَ فيها.
منوهاً إلى: إن المنتخب العماني لديه الرغبةُ في إثباتِ وجوده ضمن منتخباتِ الصفوه في قارةِ آسيا”.

وأشارَ إلى إننا “نسعى من خلال مشاركتنا في بطولةِ غرب آسيا، التي ستنطلقُ في الكويت بداية شهر حزيران المقبل، إلى الاستفادةِ الفنية القصوى، للوقوفِ على المستوى الحقيقي للاعبين الجدد الذين تمّ استقطابهم مؤخراً”.

وأوضحَ: “نحن فخورون بأن نكون جزءاً من النهائياتِ الآسيوية، ونسعى جاهدين لتسجيلِ حضورنا القوي فيها”.

واستطردَ قائلاً: “المقارنةُ بين المنتخباتِ المشاركة غير منطقيةٍ لأن هناك أموراً كثيرةً قد تغيرت على صعيدِ المستوى الفني”.

واشار إلى: إننا نتسابقُ مع الزمن من أجل أن نصلَ بالمنتخبِ العراقي إلى الجاهزيةِ التامة قبل خوضِ غمار البطولة”.

وبين إن “وضع منهاجٍ متكاملٍ لإعدادِ الفريق يتضمنُ إقامةَ معسكرات تدريبية في بلدان متطورةٍ في لعبةِ كرة الصالات، إضافةً إلى خوضِ عددٍ كبيرٍ من المبارياتِ الوديّة”.

واختتمَ مدرب منتخبنا الوطني، محمد ناظم الشريعة، حديثه بالقول: “الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم والقائمون على لجنةِ كرة الصالات، والعاملون بالمنتخبِ كافة جادون في عملهم، وهو أمرٌ مهمٌ جداً من أجل تحقيقِ الهدفِ الأسمى بالوصولِ إلى مراحل متقدمةٍ في البطولة”.

التصنيفات : رياضية