امانة مجلس الوزراء تناقش إطار العمل الخاص بمشروع السجل الإلكتروني للمواطنين

10/01/2022
2460

ايرث نيوز/ ناقشت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إطار العمل الخاص بمشروع السجل الإلكتروني للمواطنين، والوصول الموحد للخدمات الإلكترونية عبر بوابة أور الحكومية.
وذكرت الامانة في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، انه “عقدت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة اجتماعا تحضيريا مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة؛ لمناقشة إطار العمل الخاص بمشروع السجل الإلكتروني للمواطنين والوصول الموحد للخدمات الإلكترونية عبر بوابة أور الحكومية، ونوقشت خلال الاجتماع آلية الدخول الموحد للخدمات الإلكترونية عبر بوابة أور، وطرق التحقق المستخدمة، وكذلك الرؤيا المستقبلية في هذا الجانب”.
واضاف البيان “كما تطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي يتم العمل عليها مع وزارة الداخلية، لتهيئة الوسيط البيني لتبادل البيانات الخاصة بمنظومة البطاقة الوطنية الذي يؤمن التحقق من بيانات المواطنين المسجلين عبر بوابة أور”.
وتابع البيان انه “قد أبدى فريق الأمم المتحدة الاستعداد لتقديم الدعم لهذا المشروع وإنضاجه من خلال الاطلاع والاستئناس بتجارب الدول المتقدمة في مجال الحكومة الإلكترونية”.
واختتم الاجتماع، بحسب البيان بعدد من التوصيات، “أبرزها اعتماد الطريقة المبتكرة المقدمة من مدير دائرة مركز البيانات الوطني الدكتور عمار مظهر التميمي والتي تتمثل بصناعة جهاز قاريء إلكتروني يوفر التحقق الآمن للفرد المتقدم على الخدمة الإلكترونية، التي سيتم العمل على تنفيذها ضمن الأمد القصير للمشروع”.
وتجدر الإشارة إلى أن ذلك سيمثل انتقالة نوعية في جودة الخدمات الإلكترونية للمواطنين، من خلال تسهيل إجراءات التقديم الإلكتروني للخدمات، واعتماد حساب مستخدم وحيد، يمكنه الوصول إلى المعلومات الخاصة بطلباته ومتابعتها من خلال البوابة الموحدة للخدمات اور.

ن.ع