العمل تؤكد متابعة القروض التي تمنح للمستفيدين والمشاريع الحقيقية التي تم تنفيذها

10/01/2022
2569

ايرث نيوز/ اكدت وزارة العكل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، على اهمية متابعة القروض التي تمنح للمستفيدين والمشاريع الحقيقية التي تم تنفيذها.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، انه “عقد مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل رائد جبار باهض اجتماعا دوريا مع كوادر قسم القروض الميسرة اليوم،بحضور معاون المدير العام لشؤون العمل”.
وبين باهض خلال الاجتماع ان “قسم القروض من اهم الأقسام الموجودة في الدائرة لما له من دور في خلق فرص عمل للباحثين”، مشددا على “العمل وتقديم أفضل الخدمات في استقبال المواطنين بصورة تعكس دور الدائرة في التعامل الجيد معهم”.
ووجه بـ”تبسيط الإجراءات امام المراجعين وإنجاز معاملاتهم والقضاء على كل مظاهر الروتين المعقد”، داعيا الى “متابعة القروض التي تم اقراضها للمستفيدين اذ يجب ان توفر فرص عمل حقيقية لهم،مشيرا الى سعي الدائرة لتنظيم قطاعات العمل المختلفة ومواجهة القطاع الغير منظم من خلال تسجيل جميع المشاريع التي اسست عبر صندوق الاقراض في الضمان الاجتماعي وهيئة الضرائب.”
واشار الى ان “نسبة استرداد مبالغ القروض الممنوحة لمستحقيها بلغت تسعون بالمائة وهذا انجاز بحد ذاته”، موضحا في الوقت نفسه بأن “المشاريع التي اسست من قبل صندوق الاقراض لها تأثير حقيقي على سوق العمل وعلينا توعية الباحثين عن فرصة عمل بأهمية القروض الممنوحة والاستفادة منها بصورة صحيحة”.
واكد سعي الوزارة الى “تعزيز رصيد صندوق الإقراض من اجل شمول عدد اكبر من المتقدمين لأنشاء مشاريعهم بالإضافة الى الاهتمام بالمشاريع الصغيرة كونها مرتكز أساسي في ازدهار اقتصاد البلد”.
وتابع البيان انه “في ختام الاجتماع استمع باهض الى مقترحات الموظفين التي من شأنها تطوير عمل القسم”، موجها “بتذليل كافة الصعوبات والمشاكل وايجاد الحلول المناسبة لها بغية تقديم افضل الخدمات للمواطنين “.

ن.ع

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر
الكلمات المفتاحيه :