النعمان: طموح جهاز مكافحة الارهاب بامتلاك مروحيات امريكية يصطدم بقلة التخصيصات المالية

30/05/2022
2044

ايرث نيوز/ كشف المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، صباح النعمان، اليوم الاثنين، عن وجود طموح لدى الجهاز بامتلاك مروحيات امريكية، مبينا ان هذا الطموح يصطدم بقلة التخصيصات المالية.

وقال النعمان لوكالة ايرث نيوز، إن “جهاز مكافحة الارهاب منذ التأسيس شكل من قبل القوات امريكية بعد ٢٠٠٣ وكان تدريب الجهاز وتسليحه وفق احدث التقنيات والتسليح الامريكي الذي يتناسب مع مهمة الجهاز وخلال هذه السنين من عمر الجهاز”، مبينا أن “هذا يعني اغلب المعدات التي يستخدمها الجهاز هي امريكية سواء بالعجلات او بالاسلحة”.

واضاف ان “قيادة الجهاز حرصت على ان يتمتع الجهاز بقدرات تقنية وتسليحية تضاهي ما موجود في الجيوش العالمية وخاصة اجهزة مكافحة الارهاب، لانها تحتاج الى اجهزة ومعدات خاصة تتناسب مع طبيعة المهام الي تتكفل بيها اجهزة مكافحة الارهاب ونوع الواجبات الي يقوم بيها هذه الاجهزة وخاصة جهاز مكافحة الارهاب وماعليه مكافحة الجريمة الارهابية وايضا يقوم بعمليات خاصة”.

وتابع النعمان أننا “دائما نحرص في جهاز مكافحة الارهاب ان نواكب التقنيات والمعدات والاسلحة الحديثة المتطورة لكي يبقى الجهاز في مصاف اجهزة مكافحة الارهاب العالمية المتطورة وايضا يبقى في التصنيف المتقدم الذي ناله الجهاز من خلال سنين مكافحتنا لكل التنظيمات الارهابية منذ تنظيم القاعدة ولغاية مواجهتنا واستمرارنا بعملية مكافحة تنظيم داعش الارهابي”.

وبين أنه “فيما يخص موضوعة الطائرات عمليات الجهاز هي دائما انزال جوي وهذه العمليات تتطلب نوعيات متطورة من الطائرات المروحية التي تتناسب مع طبيعة هذه المهام وخاصة انها مهام ليلية”.

وأكد النعمان انه “بالتالي يطمح الجهاز وهو طموح مشروع ان نمتلك طائرات مروحية قادرة على اسناد قوات الجهاز بتنفيذ عملياتها واكيد الطائرات الامريكية هي طائرات متطورة ومتقدمة ولذلك طموح مشروع ان نمتلك مثل هكذا طائرات لكن لحد الان نصدم بموضوعة الموازنة وقلة التخصيصات المالية”.

واشار الى ان “ما صرح رئيس الجهاز بانه يطمح الى امتلاك طائرات البلاك هوك لانها طائرات تواكب ممكن ان تسند عمل الجهاز وهي طائرات متطورة وبالتالي هو طموح مشروع اكيد في حالة توفر التخصيصات المالية ودعم رئيس الوزراء المستمر لعمل الجهاز من الممكن ان يكون هناك مفاتحات و موافقات وايضا عمل في الحصول على مثل هكذا طائرات”.