أبل تحمي مستخدمي أندرويد بتطبيق “تراكر ديتيكت”.. رابط التحميل

11/06/2022
275

ايرث نيوز/ طرحت شركة أبل، حديثا، تطبيقا جديدا لهواتف أندرويد باسم “تراكر ديتيكت” على متجر جوجل بلاي (google play) للحماية من الملاحقة والتعقب.

ويحمل تطبيق أبل الجديد لهواتف أندرويد اسم تراكر ديتيكت (tracker detect) وهو عبارة عن ماسح ضوئي يرصد أجهزة إير تاج (air tag) التابعة لشركة أبل، والمخصصة لتعقب حاملها وتحديد موقعه، فهي تم تصنيعها بهدف معرفة أماكن الحقائب أو السيارات أو كبار السن أو الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

 

وخلال الفترة الأخيرة استغل العديد تقنية “إير تاج air tag” التي توفرها شركة أبل لعملائها في تعقب بعض الضحايا دون علمهم، خصوصا مما لا يحملون هواتف آيفون، الأمر الذي دفع عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكية إلى إصدار تطبيق “تراكر ديتيكت tracker detect” لهواتف أندرويد على متجر جوجل بلاي.

وتستخدم شركة أبل شبكة تحديد مواقع “وير إز where is” والتي يمكن الاستفادة منها عبر استخدام هاتف آيفون الذكي أو آيباد أو أجهز ماك عموما، بهدف البحث عن الأشياء أو الأشخاص، وتعمل هذه التقنية عبر استخدام جهاز “إير تاج air tag” الملحق بالشخص أو الشيء المراد تعقبه، ثم متابعة تحركاته عبر الهاتف.

ويعمل تطبيق أبل الجديد لهواتف أندرويد والمعروف باسم “تراكر ديتيكت tracker detect” من خلال مسح المكان ورصد أي جهاز تعقب من نوع “إير تاج” وجعله يصدر صوتا لمعرفة مكانه.

يذكر أن أجهزة “إير تاج air tag” من أبل تصدر صوتا كل 24 ساعة تلقائيا لتحذير الشخص المتعقب، تحسبا أن يكون هناك محتالون يستغلون هذه الأجهزة الصغيرة التي لا يتعدى قطرها 3 سم ووزنها 11 جراما في تعقب ضحاياهم دون علمهم.

خصائص تطبيق أبل الجديد لهواتف أندرويد "تراكر ديتيكت tracker detect"

 

مميزات تطبيق أبل لهواتف أندرويد “تراكر ديتيكت tracker detect”

يمكن تحميل تطبيق أبل “تراكر ديتيكت” لهواتف أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي (google play)

برنامج أبل لهواتف أندرويد الجديد “تراكر ديتيكت tracker detect” يسمح لهاتف أندرويد أن يعطي أمرا لجهاز “إير تاج” التابع لشركة أبل، ليصدر صوتا بحيث يتم تحديد موقع جهاز التعقب، وهي تقنية لم تكن متوفرة من قبل لحاملي هواتف أندرويد، بل كانت تقتصر فقط على منتجات أبل.

حمل تطبيق أبل الجديد لهواتف أندرويد "تراكر ديتيكت tracker detect"

 

طريقة تحميل تطبيق أبل لهواتف أندرويد “تراكر ديتيكت tracker detect”

ويمكن لمستخدم أجهزة أندرويد تحميل تطبيق أبل لهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي google play، أو يمكن الضغط على رابط تحميل برنامج “تراكر ديتيكت tracker detect” من هنا.

ويمكن تحميل جميع برامج أبل المتعلقة بالتتبع على هواتف أندرويد من هنا.

التصنيفات : منوعات